الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

المشهد في غزة ..!


لو أردت الحديث عن غزة فالحديث سيطول ولن تتسع له كل العبارات والمجلدات .. لكني سأحاول أن أوصف حال غزة بما استطيع من الكلمات التي تختنق بين أنفاسي وبين جوارحي ،، القلم يعجز عن التعبير والعقل يعجز عن التشبيه ،، لكني سأحاول ..!!

فغزة جرحها كبير ومصابها جلل .. العجوز ذو التجاعيد التي تحمل بينها الآلاف من المشاهد الحزينة والأليمة ، يبكي و تسقط دمعاته حزناً على ما يجري على تلك البقعة الصغيرة ، تخنقه الكلمات والحسرات ، فيصمت فقط لأن الصمت هو ابلغ من أي حديث كان أو سيكون ..

والأم تصرخ بأعلى صوتها وتقول " فدا فلسطين يما " ثم تنهار وتجهش بالبكاء صارخة بحماقة الأعداء كــ بركان هائج غاضب ثائر ، وتحتسب مصيبتها عند الرب الغفور وتصمت ..
والأطفال هنا حلمهم لا يطول كثيراً ليجدون أنفسهم في معمعة الواقع الأليم بين المطرق والسندان .. تُسلبُ أرواحهم بغتة ، كان كل أملهم أن يعيشوا لحظة الفرح كـ بقية أطفال العالم لكن الأقدار شاءت بأن تزهق أرواحهم من مجرمٍ لعينٍ فاقدٍ لمعالم الرحمة والحنان ..

والشباب هنا حالهم مغاير تماماً ، بعضهم تجدهم يحملون أرواحهم على اكفهم لا يأبهون لآلة الحرب الصهيونية طلباً للشهادة وملاقاة الرب ليصدقهم الوعد الذي وعد ، وبعضهم الآخر يشاهد إما بعينيه أو عبر شاشات التلفاز مشاهد القتل والدم فــ تغلبه عواطفه وتسقط دمعاته كـ سيل جارٍ لا يتوقف ويدخلون في حالة من هذيان الروح وجنون المشاعر كـ أمواج بحر هائج لا تسعه الدنيا عن الصمت والسكوت .. !

أما نساء غزة فهن سيدات العالم الجميلات الطاهرات ، انحني إمام عظمتهن ورباطة جأشهن ، هؤلاء السيدات الأطهار هن من يقدمن أبناءهن وأزواجهن وأنفسهن دفاعا عن شرف غزة وعزتها ... لو اردت الحديث عن نساء غزة سيطول الوصف لكني سأكتفي بهذا فقط ..!

لن أكمل حديثي هذا ووصفي لحال غزة .. لأن هناك قصف قريب مني الآن .. سلب مني كل العبارات والكلمات والأفكار ..!

الى هـــنا ..
لــ : Ahmed Mosa

هناك 3 تعليقات:

  1. إن غزة وأمهات أبناء غزة وأطفال وشباب غزة شعب لا يستطيع أحد وصف شجاعتهم وتضحيتهم .. لأنهم شعب لا يخافون الموت .. شعب يعشق الشهادة ..

    شكرا أخ احمد موضوع رائع :)

    ردحذف
  2. شيءٌ من جمال الروح خُط هنا " أقولها بصراحة"
    غزة وإن تعرضت لكل نوازل الزمان فلن تنحي لأحد
    جميعنا ضحى بشيء يملكه"النفس، الأهل،المال ،الأرض، الوقت" نعم ضحينا بوقتنا من أجل إيصال الصورة الصحيحة عن غزة لمن هم بالخارج..
    موضوعكم جميل ، يستحق القراءة والولوج في المعاني الخفية...
    دمتم بخير

    ردحذف
  3. ياسمين الشام31 ديسمبر 2012 في 7:47 ص

    اللهم فرج عن إخواننا في غزة ، اللهم أبدل همهم نصرا وفرحا وسرورا .

    ردحذف